تابعنا على

أبرز مميزات ومواصفات هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro

نمت شركة هواوي Huawei من صناعة الهواتف المحلية وشبكات الهواتف الخليوية الى النجومية وذلك باحتلالها مكانة خاصة في سوق صناعة الهواتف الذكية وانتشارها عالمياً فأصبحت المنافس الثالث عالمياً بعد آبل و سامسونج.
وبينما حُرمت الشركة من الدخول إلى السوق الأمريكية ، بناء على الشكوك حول العلاقات مع الحكومة الصينية ، فإنها تستولي على بقية العالم بهواتف بأسعار باهظة ذات تصماميم رائعة.


في هذه الأيام ، لم تعد شركة Huawei مهتمة ببيع الأجهزة ذات الأسعار المعقولة: فآخرها هواوي ميت 20 برو هو هاتف متميز متكامل مزود بأحدث التقنيات بما في ذلك قارئ بصمة مُدمج على الشاشة ، ونظام التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد ، كاميرا ثلاثية خلفية ، وبطارية سريعة الشحن ، علبة ذات هيئة جميلة. وكل ذلك لا يأتي بثمن بخس: فهو موجود بنفس اسعار سلسلة أجهزة iPhone XS ، وهو أغلى من الهواتف من الفئات المرتفعة السابقين في Android مثل Samsung Galaxy Note 9.

هل يجب عليك أقتناء هاتف  Huawei Mate 20 pro لنفسك؟ دعونا نتعمق في المراجعة لمعرفة ذلك.

ماذا يوجد داخل العلبة:

  • هاتف Huawei Mate 20 Pro
  • شاحن حائط سوبرتشارج 40 وات
  • محول USB-C الى كابل USB
  • محول USB-C الى وصلة سماعات
  • غطاء سليكون شفاف
  • دليل المستخدم

التصميم




يتميز هاتف Huawei Mate 20 Pro هواوي ميت 20 برو بهيكل رقيق وضيق للغاية وبتصميم كامل من الزجاج مع إطار من المعدن و بشاشة مقاس 6.4 بوصة. وحواف منحنية من جميع الأطراف ، يشبه إلى حد كبير هواتف سامسونج من فئة جالاكسي اس ، وهناك إطار صغير للغاية حول الجانب والاسفل ، مما سمح لشركة Huawei بجعل جهاز Mate 20 Pro أضيق كثيرًا عن جهاز iPhone على سبيل المثال XS Max أو Galaxy Note 9. في الواقع ، فإن Mate 20 Pro يتلاءم بشكل جيد جدًا مع راحة اليد ، كما أنه من الأسهل العمل باستخدام يد واحدة فقط مقارنةً بالهاتفين XS Max أو Galaxy Note 9 الأكبر حجمًا. ومع ذلك ، فإن الجسم الطويل لهاتف ميت 20 برو ليس صغيراً ايضاً ، وكما هو الحال مع الهواتف الكبيرة الأخرى ، لن تشعر بالراحة أثناء المشي مع جهاز Mate 20 Pro في الجيب الأمامي لبنطال الجينز الذي ترتديه.

تقدم هواوي عدة ألوان مختلفة لهذا الهاتف الجديد: تشمل لون الشفق المتدرج واللون الأسود ولون الزمرد الأخضر الجديد واللون الازرق القاتم ويتميز بنمط جديد تطلق عليه هواوي اسم The Hyper Optical يجعل من الجهة الامامية للهاتف تبدو وكأنها مدمجة فيها خيوط كخيوط النسيج وذلك لأنه يسهل حمله و يحسن من مقاومة أثار البصمات الأصابع.

في الأعلى ، يمكنك العثور على عدسة الأشعة تحت الحمراء (IR) ، بحيث يمكنك استخدام  Mate 20 pro كجهاز تحكم عن بعد للتلفزيون أو وحدة تكييف الهواء أو أي شيء آخر موجود في منزلك. يعمل هذا بشكل أفضل مع تطبيق Smart Remote الذي يأتي مثبتًا مسبقًا على الهاتف.
لا يوجد منفذ لسماعة الرأس بحجم 3،5 مم على الهاتف اذ توفر هواوي  محول صوت USB - C إلى 3.5 مم تجده مرفق في العلبة, وبدلاً من ذلك ، يتم تشجيعك على استخدام السماعات اللاسلكية أو سماعات رأس ذات المنفذ USB-C.

قارئ بصمة مُدمج على الشاشة



يعد Mate 20 Pro واحدًا من أوائل الهواتف التي تعرض نوعًا جديدًا من مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة. هذا المستشعر لبصمات الأصابع الجديد هو بصري ، وليس مستشعر للموجات الفوق الصوتية الذي تطوره كوالكوم. ويمكنك أن ترى كيف تضيء شاشة الهاتف لثانية عندما تضغط بإصبعك عليها ، حتى يتمكن الهاتف من الحصول على مسح ضوئي مناسب للإصبع.

التعرف على الوجه الثلاثي الأبعاد



هذا النظام هو في الأساس نسخة من ميزة Face ID ، الذي قدمته Apple في العام الماضي على جهاز iPhone X ، ويستخدم مجموعة مماثلة من المكونات: جهاز عرض نقطي ، وكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء والعديد من التقنيات المستخدمة.

كيف يعمل؟  في الواقع! يسعدنا أن نعلن أن التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد على جهاز Mate 20 Pro يعمل على الأقل بنفس سرعة جهاز Face ID على جهاز iPhone X / XS ويمكنه التعرف على وجهك بدقة حيث أنه يتعرف على الوجه المنتفخ في الصباح الباكر. وإنه قادرة على التعرف على وجهك أثناء النهار وفي ظروف سوداء في الليل ، مع أو بدون قبعة ، مع نظارات ، وما إلى ذلك. قمنا بإعداده مرة واحدة ولم تكن لدينا اي مشكلة في ذلك. حاولنا أيضًا أن نخدعه بصور ووجوه لأشخاص آخرين ، ولم ينخدع.


شاشة Huawei Mate 20 Pro



شاشة AMOLED رائعة.

نظرًا لكونه هاتفًا متميزًا ، فلا غرابة في أن هاتف Mate 20 Pro يتميز بشاشة AMOLED جميلة بألوان غنية وحيوية. وهي عبارة عن شاشة مقاس 6.4 بوصة مع نسبة عرض تبلغ 19.5:9 ، وهي نفس النسبة الموجودة على أجهزة iPhones من Apple ، ولكن مع بدقة أعلى  1440 × 3120 بكسل.
الشاشة منحنية قليلاً على الجانبين وتتمتع بحواف رقيقة جداً ، مما يجعلها تجربة فريدة من نوعها وتبلغ  نسبة الشاشة إلى الجسم ما يقارب  88٪ ،


أداء وذاكرة Huawei Mate 20 pro


تم دعم هاتف Mate 20 Pro بأحدث معالج  Kirin 980 ثماني النواة من Huawei. ويعتبر المعالج Kirin 980 رقاقة قوية تتفوق على Qualcomm Snapdragon 845 في كل المقاييس ، وهو الأول في هاتف يعمل بنظام Android مبني على تقنية تصنيع 7 نانومتر من TSMC،. تقول شركة Huawei أنها قضت سنوات وأموالًا طائلة في تطوير هذه الشريحة.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الهاتف يعمل بشكل افتراضي بطريقة موفرة للطاقة ، وستحتاج إلى تمكين وضع الأداء العالي للمعالج عبر (الانتقل إلى إعدادات> البطارية> تبديل وضع الأداء) لاستخدام الطاقة الكاملة للمعالج 



ويتوفر هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 أو 8 جيجابايت,و بسعة تخزينية كبيرة تصل إلى 128 غيغابايت أو 256 غيغا بايت ، مع دعم لنوع جديد تمامًا من بطاقة الذاكرة التي تطلقها شركة هواوي من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية الجديدة nanoSD. ويتم ذلك لتحسين المساحة نظرًا لأن بطاقة نانو اس دي تقارب حجم بطاقة nanoSIM نفسها. 

كاميرا Huawei Mate 20 Pro  مزودا بثلاثة كاميرات خلفية



يأتي جهاز Mate 20 Pro مزودًا بثلاث كاميرات خلفية: الكاميرا الرئيسية بقدرة 40 ميجابيكسل وبفتحة عدسة 1.8 ، وكاميرا ثانية وبدقة 20 ميجا بكسل و زاوية واسعة جدا Ultra Wide بفتحة عدسة f/2.2 وكاميرا تصوير ثالثة 8 ميجابيكسل مع زووم 3X  وتثبيت الصورة البصرية بما يعادل الاتصال البؤري 80 ملم. لديك أيضًا خيار تكبير5X  ، وهو عبارة عن تقريب رقمي محسن يستخدم معلومات من كل من المستشعر الرئيسي والكاميرا المقربة.و مع وجود فلاش LED ودعم ميزة التركيز التلقائي اعتمادا على الليزر والتباين بالإضافة إلى دعم ميزة التثبيت الإلكتروني للصور اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي الخاصة بشركة هواوي

بطارية Huawei Mate 20 Pro




تم تزويد هاتف Mate 20 Pro  ببطارية ضخمة تبلغ 4200 مللي أمبير ،أي انها أكبر من البطارية في Samsung Galaxy Note 9.

فماذا عن عمر البطارية الفعلي؟

في تجاربنا في العالم الواقعي ، استغرقت الهاتف يوماً كاملاً بكل سهولة ، وبالنسبة لمعظم المستخدمين ، فإن ذلك سيمتد إلى يوم ونصف على الأغلب حسب الاستخدام للهاتف ،

سعر هاتف Huawei Mate 20 Pro


لقد صنعت شركة Huawei هاتفًا يتفوق بكل شيء من حيث الميزات ، ولكن للأسف هذه الميزات تنعكس على السعر أيضًا. تم تعيين السعر الرسمي ل Mate 20 Pro في حوالي 1،050 يورو ، وهو ما يقل قليلا عن سعر iPhone XS ، و هاتف Mate 20 Pro أغلى بكثير من Galaxy Note 9 ، الذي يبلغ سعره 800 يورو.


أبرز مواصفات هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro ؟


• الشاشة: OLED قياسها 6.39 بوصة بدقة 3120×1440 بكسل مدمج بها مستشعر لبصمات الأصابع.

• المعالج: Kirin 980 ثماني النواة المُصنع بطريقة 7 نانومتر.

• ذاكرة الوصول العشوائي: 6 أو 8 جيجابايت.

• المساحة التخزينية: 128 أو 256 جيجابايت.

• البطارية: 4200 ميللي أمبير/ساعة.

•منفذ بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم حتى 256 جيجابايت.

• الكاميرا الخلفية: ثلاثة كاميرات بدقة 40 و20 و8 ميجابكسل، بينهم كاميرا بزاوية واسعة وكاميرا مقربة TelePhoto.

• الكاميرا الأمامية: 24 ميجابكسل.

• الوزن: 189 جرام.

• السُمك: 8.6 ملم.

ليست هناك تعليقات

المشاركات العشوائية

المشاركات العشوائية

تابعنا

fb/https://www.facebook.com/Androidgroup