تقرير|| تعرف على كل شئ يخص Galaxy S4

0
00013.MTS
غرق العالم فى توقعات و اسئلة كثيرة دارت حول الهاتف الذكى الجديد Samsung s4 و ذلك عندما بدأ " J.K. Shin " مدير الشركة فى الحديث عبر راديو هال سيتى و دارت معظم الاسئلة حول الهاتف الجديد الذى سيكمل سلسلة الهواتف الذكية التى غيرت طبيعة الموبايل فى الفترة الاخيرة و بدلا من الاجابة على هذه التوقعات تركهم "J.K. Shin " فى حيرة من أمرهم بعد انتهاء الحديث .
قررت الشركة الكورية ان تخوض المغامرة التى كانت خطيرة بعض الشئ حيث استعادت بعض الاشياء التى كانت فى هاتف Samsung s3 حيث جاء الهاتف الجديد Samsung s4 بنفس التصميم و مصنوع أيضا من البلاستيك فى الوقت الذى بدأت اجهزة الحاسب تتجه الى استخدام مواد مثل الألومنيوم أو الزجاج .
نستطيع القول الان ان Samsung s4 يعتبر ثورة فى التطور استطاع من خلالها ان يختلف تماما عن كل الهواتف الذكية التى سبقته و لكن يبقى سؤال هل سيستطيع المستخدم التعامل مع هذا الـ software الجديد الذى يختلف كليا عن هاتفه السابق ؟ و أخيرا هل قام الهاتف الجديد بصنع الضجة المتوقعة ؟ .
و قدم موقع " androidauthority " مقالة نقدية من الألف إلى الياء فى كل ما يتعلق بـ software and hardware الهاتف الجديد .
أولا التصميم : ليس جديدا و لكنه مثير للإعجاب

 

1
 
لم يأتى الهاتف الجديد Samsung s4 بتصميم جديد كليا حيث انه شابه إلى حد كبير Samsung s3 و تسبب ذلك فى حدوث ارتباك للمستخدم حيث انه لا يستطيع التفرقة بين الهاتفين من الوهلة الأولى .
وضع المصمم فى التصميم الجديد سماعة الهاتف بطريقة راقية اكثر من الهاتف القديم على الرغم من انها لم تكن معدن حقيقى و لإستيعاب الشاشة الجديدة 5 بوصة بدون اللجوء الى تكبيير حجم الهاتف تم تقليص الحواف و أعطى ذلك للهاتف مظهر جديد للشاشة و ذلك بعد اضافة بعض الاجزاء الجمالية مقارنة ب Samsung s3 و هذا ما جعل شكل الهاتف الجديد يشبة Galaxy Note 2 .
أثار الهاتف العديد من المناقشات حول كونه يعتمد على غطاء بلاستيكى قابل للازالة حيث قال البعض انه لا يشعرهم بالامان و انه ضعيف و لم يأتى على قدر التوقعات حول الشركة الرائدة والمتطورة فى مجال الهواتف الذكية و ذلك على الرغم من احتواء الهاتف على بطارية قابلة للإزالة و فتحة لبطاقة microSD و هما شيئان يتطلع اليهما اى مستخدم يقبل على شراء الهاتف .
و جاء Samsung s4 بتطور مثير حقا للاعجاب حيث انه مضئ و متوازن اكثر من Samsung s3 و ايضا اكثر مناسبة لكى يستطيع المستخدم حمله بين يديه فهو الاكثر روعة بين كل الهواتف الذكية التى تعرض لها الموقع بالنقد قبل ذلك .
 
ثانيا : AMOLED رائع
 
2
 
اذا كان هناك شئ واحد مشترك بين كل هواتف Galaxy S فانه السواد و الحيوية التى تتمتع بها شاشات جميع الهواتف و استطاعت تكنولوجيا الـ " AMOLED " قطع طريق طويل استطاعت من خلاله تجسيد شاشة هواتف Galaxy S و جعلتها تربح كل المقارنات مع جميع الهواتف الاخرى .
و تميز الهاتف الجديد بلوحة اعتمدت على تقنية HD و بلغت قوتها 441 ppi و استطاعت تكنولوجيا " AMOLED " ان تجعل اللوحة اكثر اضاءة و تبهر المستخدم بالوانها الواضحة و المضيئة كليا و هذا ما جعل طريقة العرض و الشاشة فى الهاتف الجديد 4 Galaxy تعتبر الافضل على الاطلاق .
 
ثالثا : Hardware

 

3
 
تعتبر Samsung هى الرائدة فى مجال الـ Hardware و الأفضل فى السوق حتى الآن ذلك بداية من أجهزة الحاسب الخاصة بها التى كانت تضم أفضل المكونات فى مكان واحد و أيضا جاء الهاتف الجديد ليحتوى على نفس المكونات الجيدة و نستطيع القول ان معالج الهاتف الجديد Exynos 5 Octa processor هو اختراق و سبق فى عالم Hardware .
و عند استعراض اصدار Snapdragon 600 و الذى قدم من الولايات المتحدة الامريكية و معظم الاسواق الكبرى وجدنا تصيد قليل للاخطاء تعلق بالمعايير التى كانت تدور حول 25,000 AnTuTu المثيرة حقا للاعجاب .
و الجدير بالذكر ان السماعات الخارجية للهاتف الجديد أكثر جمالا ممكا كنت تتوقع فهى تتضمن لك القيام بمهتمتها و ذلك بصوتها العالى و كان يمكن لها ان تكون افضل من ذلك بالنظر الى HTC’s BoomSound. و لكنها على كل حال تستطيع ان تجعلك تستمع بالموسيقى و بفيديوهات يوتيوب .
 
رابعا : حساسية الاشياء
 
لا يعتبر 4 Galaxy الافضل فى مجال حساسية الشاشة حيث يتفوق عليه كل من Sony Xperiaz و Apple iPhone 5 حيث تعتبر الاخيرة الافضل على الاطلاق فى هذا المجال و لكن حساسية الشاشة لا تعتبر كل شئ بدون البرامج و التطبيقات التى يتميز بها Samsung s4 حيث ذود ببارومتر و ترمومتر و اجهزة استشعار تحت الحمراء للافتات الهواء و RGB light sensor الذى يستطيع ان يحدد طبيعة عمل الشاشة و طريقة العرض وفقا لطبيعة البيئة المحيطة بالهاتف و نهاية يمكن ان نقول ان Samsung s4 جهاز جيد فى مجال حساسية الاشياء و الافضل فى مجال البرامج و التطبيقات .
 
خامسا: البطارية

 

5
 
يعتمد Samsung s4 على بطارية قابلة للازالة تصل قوتها الى a 2600 mAh و ذلك يعتبر أكثر ب 500 mAh عن Samsung s3 و لكن Samsung s4 يحتوى على برامج و طبيقات اكثر لذا لا يوجد فرق جوهرى واضح فيما يتعلق بحياة البطارية .
و عند اختبار بطارية Samsung s4 فان مشاهدة فيلم و استعمال الـ واى فاى يجعلها تستهلك فى اربع ساعات فقط و عند اختبارها فى اشياء اقل ارهاقا مثل التصفح و مشاهدة فيديوهات يوتيوب استطاعت البطارية الصمود لمدة 8 ساعات متواصلة و هذا يجعل حياة البطارية مرضية و اعتبارها بطارية قابلة للازالة و الاستبدال فهذا يشعر المستخدم بالامان .
 
سادسا : كاميرا لا توجد فى اى هاتف اخر

 

6
 
اذا اقتضت الحكمة لن يتم الحديث عن الكاميرتين الذى يحتوى عليهم الهاتف الجديد فى صفحات منفردة فهم لن يحصوا على الاهتمام البالغ الذى تحظى به البرامج و التطبيقات التى يتمتع بها الهاتف و لكن الكاميرا فى Samsung s4 تقنع الجميع باستخدامها و الاعتماد عليها لانها ذودت باساليب و تقنيات جديدة فى التصوير
و بجانب الاختيارات الشائعة مثل البانوراما و HDR تستطيع كاميرا الهاتف الجديد ان تعطيك افضل صورة للوجه و ايضا مزودة بتقنية لالتقاط الصور السريعة و التقاط فيديو لانفجار او لاطلاق الرصاص و تمكنك ايضا من ادخال الاصوات المختلفة على صورك .
و تستطيع الكاميرا التقاط صور درامية لشخصيات متحركة او اكثر من جسم متحرك فى نفس الصورة و يمكن استخدمها على سبيل المثال فى تصوير مباريات كرة القدم و التقاط الحارس لاحدى الرميات .
و تتميز الكاميرا بوجود بعض المميزات التى قد تكون دخيلة للوهلة الاولى و لكن بعد التحقق منها جيدا سيجد الجميع انها مفيدة و مثيرة للاهتمام
و من الناحية الفنية فان الصور التى يلتقطها هاتف Samsung s4 بكاميرا 13ميجابيكسل تعتبر صور متوزانة تماما من حيث الألوان والتفاصيل لذا لن يندم أى أحد بحث عن كاميرا هاتف جيدة واستطاع الحصول على Samsung s4.
 
سابعا : software و مميزات كثيرة
 

7
 
يعتمد Samsung s4 على نظام الاندرويد 4.2.2 Jelly Bean و موزودة ب TouchWiz و مع الكثير من البرامج و التطبيقات وصفها النقاد بانها مبهرجة و كثيرة و متضخمة و لكن هذا يعتبر مجرد ذوق شخصى حيث ان تكنولوجيا 1080 AMOLED الرائعة تجعل ال TouchWiz يعمل بطريقة تريح العين و تجعلها منبهرة اكثر بهذه التقنية و ذلك عند الاهتمام بجمال التطبيقات و طريقة عرضها .
و يمكن لأى أحد أن ينفق الاف الكلمات لوصف المميزات التى تضمها برامج الهاتف الجديد و لكن عند محاولة كبح الجماح للحديث عن أهم هذه التطبيقات فاننا سنتحدث عن التقنية التى زود بها TouchWiz حيث يشعر الهاتف باصابعك التى تدور حوله و يشعر بها من بعيد ايضا حتى لو وضعت فوق الجهاز بعض الاوراق فانك ستستطيع رؤية مياه المحيط الهادى مجسمة وواضحة و هذا يفيد بالطبع فى تطبيق استشعار الهواء الذى يتمتع به الهاتف فقد حاولت سامسونج فى Samsung s4 أن تصل إلى درجة الكمال و تجعل هذا الهاتف الجديد رفيق الحياة دون منازع .
و تطبيق استشعار الهواء مثير للاهتمام حيث يمكنك من الانتقال من مسار موسيقى الى الذى يليله حتى لو كانت يديك رطبه او غير نظيفة تماما و يمكنك ايضا من استعراض بعض المعلومات السريعة عن الهاتف او الملحوظات الواردة اليك و كل هذا فى مكان واحد .
و من أكثر الاشياء ذكاءا فى الهاتف هو طريقة التمرير و التنقل بين التطبيقات المختلفة و هناك ايضا s translator الذى يقوم بالترجمة مع ان ترجمة جوجل تقوم بنفس الدور و هناك ايضا group play الذى يمكن 5 هواتف ذكية من تبادل المسارات فى نفس الوقت و بعض المستخدمين من المراهقين خصيصا يجدون الميزة الاخيرة اكثر جاذبية من اى شئ اخر .
و هناك شيئ اخر يستحق الحديث عنه فى فقرة منفصلة و هو S Health الذى ارادت به سامسونج ان تجعل كل شئ عن صحتك متوافر حيث يساعدك هذا التطبيق على حساب السعرات الحرارية فى جسمك و يحسب زيادة الوزن و درجة الرطوبة و حرارة الطقس و تاثيرها على الجسم ف S Health يجمع كل شئ يتعلق بصحة المستخدم و رياضته و نظامه الغذائى .
 
الخلاصة :
 
Samsung s4 هو أفضل هاتف ذكى حتى الآن و يعتبر ثورة حقيقة فى هذا المجال و يستطيع أن يقضى على كل منافسيه عندما يتعلق الامر بالبرامج و التطبيقات ، Samsung s4 هو الهاتف الذكى الذى نوصى به .

 

[androidauthority]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © أندرويد جروب | Android Group

تصميم الورشه